Thursday, June 11, 2015


أوبك تراهن علي  استقرار السوق، بالرغم من ارتفاع الناتج
أوبك تراهن علي  استقرار السوق، بالرغم من ارتفاع الناتج

على الرغم من المخاطرة في سوق النفط مع المزيد من التقلبات بعد أن قررت الأسبوع الماضي أن التمسك بمستويات الإنتاج المرتفعة الحالية، استخدمت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أحدث تقرير لها عن سوق النفط أن أشدد على أن التزامه باستقرار السوق.

في التقرير، من الأربعاء، مجموعة منتجي النفط من 12 عضوا بررت قرارها للحفاظ على الإنتاج ب 30 مليون برميل يوميا،
 مجددا توقعاتها أن زيادة المعروض الحالي في سوق كان من المرجح أن تخفف خلال الفصول المقبلة على خلفية ل الانتعاش الاقتصادي العالمي وتزايد الطلب على النفط.

واضاف ان "التوقعات لأساسيات السوق تشير إلى أن زيادة المعروض الحالي في السوق من المرجح أن تخفف خلال الفصول المقبلة" قالت أوبك في تقريرها الصادر يوم الأربعاء.

"بناء على هذه التوقعات للنصف الثاني من العام، وافق مؤتمر أوبك للحفاظ على انتاجها عند 30 ميغابايت / د، وحثت البلدان الأعضاء على الانضمام إليها. وفي بالموافقة على هذا القرار، أكدت الدول الأعضاء التزامها باستقرار وتوازن سوق النفط، مع الأسعار في مستويات مناسبة للمنتجين والمستهلكين ".


واعتبر قرار أوبك إلى حد كبير استمرار استراتيجيتها للضغط على منافستها الامريكية الصخري المنتجة للنفط، الذين لديهم ارتفاع تكاليف الإنتاج وبالتالي الصراع مع انخفاض أسعار النفط، والتي يتم تداوله حاليا حول 65 دولارا للبرميل لخام برنت القياسي و 61 دولار لل الخام الأمريكي، مع ارتفاع أسعار نصف المبلغ ينظر في يونيو حزيران الماضي.

وأخيرا قالت منظمة أوبك 
"يجب الاعتراف بأن استقرار السوق يظل هدفا مشتركا لجميع المشاركين في السوق، يمكن بلوغه من خلال الجهد التعاوني"

0 comments:

Post a Comment